Header Ads

الاتحاد الافريقي يُعلن.. الزمالك قد يتأهل مباشرة إلى مجموعات الكونفيدرالية



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إمكانية تأهل الزمالك بشكل مباشر إلى مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقيه.

ولعب الزمالك مواجهة الذهاب في دور الـ 32 بكأس الكونفدرالية، واكتسح ضيفه القطن التشادي بسباعية نظيفة ليقترب كثيرًا من التأهل إلى دور الـ 32 "مكرر"، وهو الدور الذي يشارك فيه الـ 16 فريقًا المتأهلين بكأس الكونفدرالية، إلى جانب 16 فريقًا ودعوا دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا.

إلا أن النسخة الحالية الاستثنائية بدوري أبطال أفريقيا ستشهد توجه 15 فريقًا فقط من البطولة إلى كأس الكونفدرالية، حيث قرر "كاف" إعفاء الترجي التونسي (حامل لقب دوري الأبطال) من خوض الدور الـ32 من البطولة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، ليشارك مباشرة في دور المجموعات، بعد إنهاء مشواره المونديالي.

وبناءً على ذلك سيشهد الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا 15 مواجهة وليس 16 كما هو المعتاد في تلك المرحلة، وهو ما دفع الكاف للتأكيد في بيان رسمي على إعفاء فريق من الصاعدين من الكونفيدرالية من خوض الدور الـ32 مكرر، ليتأهل مباشرة إلى دور المجموعات إلى جانب 15 فريقًا متأهلين من دور الـ 32 "مكرر"، وذلك وفقًا لتصنيف هذه الأندية لدى الكاف.

ويُعد فريق النجم الساحلي هو الأول في التصنيف ومن بعده الزمالك، وفي حال مرور النجم إلى الدور المقبل فإنه سيخوض دور المجموعات بشكل مباشر دون الحاجة لخوض الدور الـ32 مكرر، وفي حال الفشل في المهمة وتمكن الزمالك من الصعود فإن القلعة البيضاء سيكون المستفيد من هذا.

ليست هناك تعليقات