Header Ads

اتحاد الكرة...... يعلن ويؤكد: لا نية لإلغاء مسابقات.. والكاف منع أسوان من استضافة أفريقيا 2019



 اتحاد الكرة المصري يعلنعن عدد من القرارات التي تم إتخاذها عقب اجتماع مجلسه الذي أقيم اليوم الثلاثاء، والتي جاء من بينها عدد من الأمور الخاصة بملف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019.

وأشار أحمد مجاهد في المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء بعد انتهاء الاجتماع، إلى أن هاني أبو ريدة رئيس المجلس عرض على الأعضاء الملف كاملًا ليتم التنسيق مع الجهات المسؤولة بشأن التنظيم.

وقال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة: "أبو ريدة عرض علينا ملف تنظيم مصر لكأس أمم أفريقيا، وتم التنسيق مع الجهات المسؤولة بشأن كافة الأمور".

وأكمل: "التنسيق يشمل المستشفيات، الأمن، الفنادق، المرور، الملاعب، المطارات، التذاكر وكل ما يخص البطولة بوجه عام".

وأوضح: "مستعدون تمامًا لاستضافة البطولة ولا نية لإلغاء أي مسابقة محلية، وتم حل مشاكل جميع المباريات المؤجلة ولا توجد أي أزمات مع النادي الإسماعيلي".

وأضاف: "لا صحة لما تردد عن عدم تقدم جنوب أفريقيا بملف من أجل استضافة البطولة، اتحادهم تقدم بالملف بالفعل والملفين كتب مفتوحة أمام الجميع".

وعن عدم وضع استاد أسوان في ملف مصر لاستضافة كان 2019، فقال مجاهد: "المسافة بعيدة للغاية والملعب لا يسع سوى 9 ألاف مشجع، في الوقت الذي حدد فيه الكاف 15 ألف مشجع كحد أدنى لسعة أي ملعب في الملفات".

وعلى جانب آخر، أعلن مجاهد عن توجيه الشكر لجهاز منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، بعدما فشل الفريق في التأهل لكأس العالم القادم في ظل عدم وصوله لنهائي أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر.

كما تقرر الموافقة على إحالة محمد الطويلة رئيس نادي النجوم إلى لجنة القيم، بعد التصريحات التي أدلى بعها تليفزيونيًا ضد إبراهيم نور الدين حكم مباراة فريقه أمام طلائع الجيش.

وتقرر تشكيل لجنة قوامها مكون من أحمد شوبير، مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد لوضع هيكلة للعاملين في اتحاد الكرة وتطوير منظومة العمل.

واختتم مجاهد مؤتمره بالإشارة إلى تعديل عددًا من البنود في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، مع عقد اجتماع مقبل للمجلس يوم 5 يناير، إلى جانب عقد جمعية عمومية غير عادية يوم 23 فبراير المقبل لإقرار تعديل البنود.

ليست هناك تعليقات